0 تصويتات
في تصنيف اسلاميات بواسطة
‏من هو اول من صام من الانيباء؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل ‏من هو اول من صام من الانيباء ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول ‏من هو اول من صام من الانيباء في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أول من صام من الأنبياء هو آدم عليه السلام. ذكر السيوطي في كتابه المسمى بالوسائل إلى معرفة الأوائل أن آدم عليه السلام كان أول من صام ثلاثة أيام في كل شهر.


الصيام على الأمة الإسلامية وعلى غيرها من الأمم السابقة قد كتب عليها. فقد صام آدم عليه السلام الأيام البيض، وهو الصيام في الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر هجري.


وقد صامت أمة موسى عاشوراء، وكان الصيام في تلك الأيام واردًا على أعقاب هذه الأمم.


وفي الإسلام، جاء الأمر الإلهي لخاتم الأنبياء بتشريع فريضة الصيام في شهر رمضان. وقد صام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ومن معه من المسلمين يوم عاشوراء حتى جاء التشريع الإلهي في السنة التالية بنسخ صيام عاشوراء بصيام شهر رمضان المبارك.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 25، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة ترنيم
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 23، 2024 في تصنيف اسلاميات بواسطة أجاوبك
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 5، 2019 في تصنيف اسلاميات بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...