0 تصويتات
في تصنيف منوعات بواسطة
من هو وزير الدفاع الجزائري الأسبق خالد نزار وكم عمره حين توفى؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل من هو وزير الدفاع الجزائري الأسبق خالد نزار وكم عمره حين توفى ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول من هو وزير الدفاع الجزائري الأسبق خالد نزار وكم عمره حين توفى في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

خالد نزار هو وزير الدفاع الجزائري الأسبق الذي شغل منصب وزير الدفاع لمدة 20 عامًا، من 1990 إلى 2010. وُلد في مدينة قسنطينة في الجزائر عام 1937.


 انضم إلى الجيش الجزائري في عام 1956 خلال الثورة الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي. بعد استقلال الجزائر في عام 1962، درس في الأكاديمية العسكرية في مدينة سطيف وتخرج منها في عام 1965 حيث حصل على رتبة ملازم أول.


شغل نزار مناصب عديدة في الجيش الجزائري، منها قائد القوات البرية ورئيس أركان الجيش، وكان له دور بارز في الحرب الأهلية الجزائرية حيث قاد القوات المسلحة في مواجهة الجماعات الإسلامية المسلحة.


في عام 2010، تم تعيينه سفيرًا للجزائر لدى روسيا وشغل هذا المنصب لمدة عامين حتى عام 2012، ثم تم تعيينه سفيرًا للجزائر لدى الصين وشغل هذا المنصب حتى عام 2017 قبل أن يتقاعد من العمل الدبلوماسي في عام 2017.


توفي خالد نزار يوم الجمعة 29 ديسمبر 2023، عن عمر ناهز 86 عامًا.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...