0 تصويتات
في تصنيف دراسة وتعليم بواسطة
صح أم خطا.. تتكون التربة من بقايا النباتات والحيوانات الميتة فقط؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل صح أم خطا.. تتكون التربة من بقايا النباتات والحيوانات الميتة فقط ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول صح أم خطا.. تتكون التربة من بقايا النباتات والحيوانات الميتة فقط في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي (خطأ).



صحيح أن بقايا النباتات والحيوانات الميتة هي أحد مكونات التربة، ولكنها ليست المكونات الوحيدة. تتكون التربة أيضًا من المواد غير العضوية، مثل المعادن والصخور، والتي توفر الدعم الهيكلي للتربة.


كما تحتوي التربة على الماء والهواء، وهما من المكونات الأساسية للحياة النباتية.



تساهم بقايا النباتات والحيوانات الميتة في تكوين التربة من خلال عملية التحلل. خلال عملية التحلل، تكسر الكائنات الحية الدقيقة مثل البكتيريا والفطريات بقايا النباتات والحيوانات إلى مواد عضوية أبسط.

هذه المواد العضوية هي مصدر الطاقة للنباتات، وتساعد أيضًا في ربط جزيئات التربة معًا.


ولكن بدون المواد غير العضوية، فلن تكون التربة قادرة على دعم النباتات والحيوانات. توفر المواد غير العضوية للتربة هيكلها، مما يساعد على منع التربة من الانجراف أو التآكل.

 كما توفر المواد غير العضوية للتربة المعادن والعناصر الغذائية التي تحتاجها النباتات للنمو.


وبالتالي، فإن القول بأن التربة تتكون من بقايا النباتات والحيوانات الميتة فقط هو قول خاطئ. تتكون التربة من مجموعة متنوعة من المكونات، بما في ذلك المواد العضوية وغير العضوية.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...