0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
ما هو سبب وتاريخ وفاة اتاتورك؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل ما هو سبب وتاريخ وفاة اتاتورك ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول ما هو سبب وتاريخ وفاة اتاتورك في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

توفي مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية، في إسطنبول بقصر طولمة باغجة في تمام الساعة التاسعة والخمس دقائق صباح يوم الأربعاء العاشر من نوفمبر عام 1938، عن عمر ناهز 57 عامًا.


مصطفى كمال أتاتورك توفي في 10 نوفمبر 1938 عن عمر يناهز 57 عامًا في قصر طولمة باغجة بإسطنبول، تركيا. سبب الوفاة كان تشمع الكبد.


قبل وفاته، واجه أتاتورك مشاكل صحية متعددة، بما في ذلك مرض عضال في الكلية. تعرض لآلام شديدة، أدت إلى إدمانه على الخمر، مما سبب تليف الكبد والتهاب في الأعصاب الطرفية، وتعرض لحالات من الكآبة والانطواء. توفي في 10 نوفمبر 1938 بعد حكم دام أكثر من خمس عشرة سنة ودُفن بعد تسعة أيام من وفاته​

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...