0 تصويتات
في تصنيف صحة وطب بواسطة
أعيد الوسم بواسطة
متى تبدأ نبضات قلب الجنين؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل متى تبدأ نبضات قلب الجنين ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول متى تبدأ نبضات قلب الجنين في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة

تبدأ دقات قلب الجنين في الأسبوع الخامس من الحمل، ويستخدم الطبيب أجهزة الموجات فوق الصوتية لقياس دقات قلب الجنين في وقت مبكّر؛ لأنّها تكون خفيفة وقليلة لا تتجاوز المئة نبضة في الدقيقة،

و تتزايد حتى تصل في الأسبوع التاسع إلى حوالي 195 نبضة في الدقيقة، ثم يستقرّ عدد النبضات في معدلها الطبيعيّ ما بين 120 و160 نبضة في الدقيقة، وفي حال وجود ضعف في عدد دقات القلب أي أقلّ من 100 نبضة في الدقيقة خلال الأسبوع السادس من الحمل أو أقل من 120 نبضة في الدقيقة خلال الأسبوع السابع من الحمل؛ فإنّها تعتبر مؤشراً على عدم وصول الأكسجين إلى الجنين بنسبة كافية، وبالتالي تكون الحامل معرضة للإجهاض.

0 تصويتات
بواسطة

في لأسبوع الخامس

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 12، 2018 في تصنيف صحة وطب بواسطة ajawbk
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 8، 2021 في تصنيف الغاز وحلول بواسطة ajawbk
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 28، 2020 في تصنيف صحة وطب بواسطة ajawbk
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...