0 تصويتات
في تصنيف منوعات بواسطة
الارض تشهد ظلام دامس لمدة ثلاثة ايام في ديسمبر .. ما حقيقة هذا الخبر؟!؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل الارض تشهد ظلام دامس لمدة ثلاثة ايام في ديسمبر .. ما حقيقة هذا الخبر؟! ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول الارض تشهد ظلام دامس لمدة ثلاثة ايام في ديسمبر .. ما حقيقة هذا الخبر؟! في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تداولت تطبيقات التواصل وبعض مواقع الاخبار خلال اليوميين الماضيين انباء تفيد بأن الارض ستشهد ظلاماً دامساً نهاية شهر ديسمبر القادم يستمر ثلاثة ايام وفقاً لما روجته بعض المواقع زاعمة نقل الانباء عن وكالة ناسا الفضائية الدولية.


وجاء في نص الخبر ما يلي :"أعلنت وكالة الأبحاث الفضائية الأميركية ناسا، أن العالم سيشهد 3 أيام من الظلام هذا العام، وذلك في 21 و 22 و 23 ديسمبر المقبل. وذلك بسبب عاصفة شمسية سوف تسبب ظلاما تاما على كوكب الأرض خلال كل هذه المدة.. هذا ما أعلنه رئيس وكالة ناسا تشارلز بولدن طالبة من الجميع التزام الهدوء، وهذا الحدث هو نتيجة عاصفة شمسية هي الأكبر منذ 50 عاما حيث ستمتد على 72 ساعة. كما أنه من المتوقع أن تكون هذه الفترة مزعجة جدا للبشرية.


وفي حقيقة الأمر فإن تلك الانباء غير صحيحة وهي اشاعة مكررة لما حدث في العام 2014 واتضح حينها ان الخبر المزعوم مختلق، مصدره الموقع الساخر Huzlers الذي نشره عام 2014.


كما تم الترويج لنفس الخبر في العام الماضي 2019 ان الارض تشهد ظلام لمدة 3 ايام، نفته مصادر عالمية وفقا لما توصلت اليه يومذاك مواقع اخبارية اجنبية عدة دققت في هذه المزاعم.


يذكر ان صفحة ناسا الأرض Nasa Earth في الفيسبوك اضطرت في العام 2014 الى الرد مباشرة على الموضوع، لتؤكد في منشور في 30 تشرين الاول 2014، أن هذه المزاعم "كاذبة تماما". وكتبت: " بعكس ما يمكن ان تكونوا قرأتموه أو سمعتموه، لم تصدر ناسا في أي شكل من الاشكال أي بيان بشأن ثلاثة (أو ستة) أيام من الظلام في كانون الاول بسبب عاصفة شمسية. كل هذه الشائعات كاذبة تماما ".

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
2 إجابة
سُئل أبريل 24، 2018 في تصنيف منوعات بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...