82 مشاهدات
في تصنيف منوعات بواسطة
"الارض تشهد ظلام دامس لمدة ثلاثة ايام في ديسمبر .. ما حقيقة هذا الخبر؟! - إسألني اجاوبك"

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تداولت تطبيقات التواصل وبعض مواقع الاخبار خلال اليوميين الماضيين انباء تفيد بأن الارض ستشهد ظلاماً دامساً نهاية شهر ديسمبر القادم يستمر ثلاثة ايام وفقاً لما روجته بعض المواقع زاعمة نقل الانباء عن وكالة ناسا الفضائية الدولية.

وجاء في نص الخبر ما يلي :"أعلنت وكالة الأبحاث الفضائية الأميركية ناسا، أن العالم سيشهد 3 أيام من الظلام هذا العام، وذلك في 21 و 22 و 23 ديسمبر المقبل. وذلك بسبب عاصفة شمسية سوف تسبب ظلاما تاما على كوكب الأرض خلال كل هذه المدة.. هذا ما أعلنه رئيس وكالة ناسا تشارلز بولدن طالبة من الجميع التزام الهدوء، وهذا الحدث هو نتيجة عاصفة شمسية هي الأكبر منذ 50 عاما حيث ستمتد على 72 ساعة. كما أنه من المتوقع أن تكون هذه الفترة مزعجة جدا للبشرية.

وفي حقيقة الأمر فإن تلك الانباء غير صحيحة وهي اشاعة مكررة لما حدث في العام 2014 واتضح حينها ان الخبر المزعوم مختلق، مصدره الموقع الساخر Huzlers الذي نشره عام 2014.

كما تم الترويج لنفس الخبر في العام الماضي 2019 ان الارض تشهد ظلام لمدة 3 ايام، نفته مصادر عالمية وفقا لما توصلت اليه يومذاك مواقع اخبارية اجنبية عدة دققت في هذه المزاعم.

يذكر ان صفحة ناسا الأرض Nasa Earth في الفيسبوك اضطرت في العام 2014 الى الرد مباشرة على الموضوع، لتؤكد في منشور في 30 تشرين الاول 2014، أن هذه المزاعم "كاذبة تماما". وكتبت: " بعكس ما يمكن ان تكونوا قرأتموه أو سمعتموه، لم تصدر ناسا في أي شكل من الاشكال أي بيان بشأن ثلاثة (أو ستة) أيام من الظلام في كانون الاول بسبب عاصفة شمسية. كل هذه الشائعات كاذبة تماما ".

اسئلة متعلقة

1 إجابة 77 مشاهدات
1 إجابة 65 مشاهدات
2 إجابة 157 مشاهدات
سُئل أبريل 24، 2018 في تصنيف منوعات بواسطة مجهول
1 إجابة 216 مشاهدات
سُئل مارس 25 في تصنيف منوعات بواسطة ترنيم
1 إجابة 331 مشاهدات
سُئل مارس 23 في تصنيف منوعات بواسطة ترنيم
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...