0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
ما هو جزء النبات الذي ينتج البذور؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل ما هو جزء النبات الذي ينتج البذور ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول ما هو جزء النبات الذي ينتج البذور في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

جزء النبات الذي ينتج البذور هو: الازهار


حيث تنتج البذور داخل كرابل الأزهار في النباتات المزهرة، وتتكون هذه الكرابل من الميسم والمبيض، ويحتوي المبيض على البويضات التي تتحوّل إلى بذور بمجرد إخصابها، وتتشكل البذور نتيجة تلامس الأمشاج الذكرية في حبوب اللقاح مع الأمشاج الأنثوية في البوويضات، وذلك عبر عملية تلقيح النباتات، وتعتمد العديد من النبتات في ذلك على الحيوانات الملقحة، كالنحل، والفراشات لنقل حبوب اللقاح من زهرة إلى زهرة أخرى، ففي المياسم تنتقل حبوب اللقاح إلى أسفل الهيكل الذي يشبه الأنبوب ويُسمى قلم المدقة، ثمَّ تصل إلى المبيض، وهنالك يتم إخصاب البويضات، وبمجرد إخصاب البويضات تنمو لتُصبح بذورًا.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 29، 2021 في تصنيف معلومات عامة بواسطة ajawbk
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...