0 تصويتات
في تصنيف منوعات بواسطة
من هي نتيلة راشد "ماما لبنى"؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل من هي نتيلة راشد "ماما لبنى" ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول من هي نتيلة راشد "ماما لبنى" في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نتيلة راشد او كما لقبت "ماما لبنى" هي كاتبة صحفية مصرية ولدت في 19 سبتمبر 1934 فى أسرة ميسورة الحال وجاءت ميولها السياسية يسارية اشتراكية، اشتهرت نتيلة راشد بلقب ماما لبنى كما اشتهرت باهتمامها بالأطفال وبنائهم بنيانا سليما والتواصل معهم فابتكرت باب مراسل سمير الصحفى الناشئ لرعاية أجيال من الأطفال وتعليمهم الصحافة وقواعدها، وأكثر من التحقوا بالباب كانت تنشر موضوعاتهم الصحفية وحواراتهم فى مجلة سمير مع صورهم وهم لم يتعدوا الرابعة عشرة من العمر. - كانت تحرر لهم مقالًا أسبوعيًا تحت اسم أولادى حبايب قلبى.


نتيلة راشد هي إحدى مؤسسات مجلة سمير للأطفال فى أبريل 1956، وشغلت منصب رئيس تحريرها من عام 1966 وحتى 2002، وحشدت للعمل فيها كبار الكتاب و الرسامين، فى البداية كان تصميم شخصية (سمير) بريشة الفرنسى (برنى) ثم انضم للمجلة رسامون بقامة (حجازى، بهجت، ناجى) و كتاب بوزن (نجيب محفوظ، أحمد رجب، سيد حجاب، يوسف السباعي، توفيق الحكيم)، و غزت المجلة كل بيوت مصر رافعة شعار ( من سن 8 إلى سن 88).

 

تُرجمت بعض أعمال ماما لبنى إلى اللغة الإنجليزية وترجمت هى نفسها بعض الأعمال عن الإنجليزية، لتصدر هذه وتلك عن دار الهلال التى ارتبط اسمها باسم ماما لبنى.


 فى عام 1956، تزوجت من الكاتب عبد التواب يوسف، وأنجبا أولادهما الثلاثة لبنى وهشام وعصام - شغلت منصب أمينة لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة،  وحصلت على جائزة الدولة فى أدب الأطفال عام 1978 وعلى وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى.


توفيت نتيلة راشد فى 26 مايو 2012

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 23، 2018 في تصنيف معاني الاسماء بواسطة أجاوبك
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 17، 2018 في تصنيف معاني الاسماء بواسطة ajawbk
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 2 أيام في تصنيف منوعات بواسطة أجاوبك
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 15، 2024 في تصنيف منوعات بواسطة أجاوبك
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...