0 تصويتات
في تصنيف صحة وطب بواسطة
ما هي اعراض فيروس هانتا وكيف ينتقل؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل ما هي اعراض فيروس هانتا وكيف ينتقل ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول ما هي اعراض فيروس هانتا وكيف ينتقل في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ينتقل فيروس هانتا المصنف بأنه فيروس قاتل عبر القوارض ولا ينتقل من انسان إلى اخر.. وقد تنتقل فيروسات هانتا إلى البشر عبر لعاب القوارض، مثل الفئران والجرذان، أو عبر بولها أو برازها أو عن طريق الاحتكاك واستنشاق الهواء الملوث برذاذ لعاب هذه الحيوانات القارضة أو بالغبار الملوث بروثها الجاف.


 وبالنسبة لأبرز اعراضه فهي تشبه اعراض فيروس كورونا الجديد COVID-19 ومنها الصداع وأعراض تصيب الجهاز الهضمي وضعف وظائف الكلى وعدم وضوح الرؤية ويسبب فيروس هنتا الحمى النزفية المصحوبة بالمتلازمة الكلوية ومتلازمة الهنتافيروس الرئوية .


ومن أعراض فيروس هانتا الارتجاف والصداع والدوخة والإعياء والإسهال والقيء والغثيان والحمى وآلام البطن وعضلات الظهر والأطراف السفلية، ولاحقاً ضيق في التنفس والسعال، في حين يؤثر اعتلال الكلى "المتلازمة الكلوية" على وظائف الكليتين وينجم عن اختلالات في وظائف الجسم ودهون الدم وتغير في نسبة البروتين في الدم والبول، بسبب خروج البروتين مع البول.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 25، 2020 في تصنيف صحة وطب بواسطة أجاوبك
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 10، 2020 في تصنيف صحة وطب بواسطة أجاوبك
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 5، 2020 في تصنيف صحة وطب بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 9، 2018 في تصنيف صحة وطب بواسطة أجاوبك
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 10، 2020 في تصنيف صحة وطب بواسطة أجاوبك
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...