0 تصويتات
في تصنيف صحة وطب بواسطة
ما اسم الخلايا المسؤولة عن لون البشرة في جسم الانسان؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل ما اسم الخلايا المسؤولة عن لون البشرة في جسم الانسان ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول ما اسم الخلايا المسؤولة عن لون البشرة في جسم الانسان في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

مادة الميلانين: هي مادة صبغية بروتينية تُفرز من قبل خلايا تسمى الخلايا الطلائية وتكون في جلد الإنسان و بصيلات الشعر وغيرها ، وتعتبر هذه المادة المتحكمة في لون البشرة ، فعند زيادة إفراز الميلانين يحدث إسمرار للبشرة، وعند قلته يحدث بياض في البشرة، وعند انعدامه يُسمى الشخص (ألبينو)ويكون أبيض تمامًا. تعتبر هذه المادة من أكبر المواد الواقية من حرارة الشمس أيضا.وهذا يفسر إسمرار بشرة أي شخص يتعرض كثيرًا للشمس. فكلما كان لون الجلد أفتح كانت قدرته على الحماية والمقاومة أقل وأكثر عرضة للإصابة بمرض السرطان، وأشد تأثراً بالحروق. يرتبط أيضا ظهور الشامة بهذه المادة .


مقتبسة من ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 15، 2023 في تصنيف صحة وطب بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 12، 2018 في تصنيف صحة وطب بواسطة ajawbk
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...