0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
من هو محمد بن اسماعيل العمراني؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل من هو محمد بن اسماعيل العمراني ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول من هو محمد بن اسماعيل العمراني في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

القاضي محمد بن إسماعيل العمراني رجل دين إسلامي ومن كبار علماء اليمن المعاصرين والمجتهدين. مفتي عام الجمهورية اليمنية لأكثر من أربعين عامًا.

ولد في صنعاء القديمة في في ربيع أول سنة 1340هـ ـ الموافق 1922م


اسمه وكنيته ونسبه

هو: أبو عبد الرحمن محمد بن إسماعيل بن محمد بن محمد بن علي بن حسين بن صالح بن شائع العمراني .



يعتبر اليوم العلامة العمراني أشهر علماء اليمن المعاصرين فيما يتعلق بالعلوم الشرعية والفقهية والدينية وكذلك هو مفتي الديار اليمنية، ووصلت شهرته لبلدان عربية كثيرة ويتوافد اليه العلماء ومحبي العلماء من كل بلد لزيارته، ويعتبر مفتي اليمن الأول، وينشط في الافتاء عبر الصحف والإذاعة في السنوات الماضية لنحو ثلاثة عقود من اذاعة صنعاء في برنامج ( فتاوى) والذي لم يعد يذاع منذ بضع سنوات، وكذا مقابلات وبرامج في قنوات تلفزيونية،[3] واللافت بأن العلامة العمراني لا يميل للسياسة ولهذا احتفظ بمحبة كل اليمنيين ومريديه..

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 13، 2021 في تصنيف معلومات عامة بواسطة ajawbk
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 15، 2024 في تصنيف رياضة بواسطة أجاوبك
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 1، 2022 في تصنيف منوعات بواسطة أجاوبك
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...